سياسة

قافلة طبية متعددة التخصصات لساكنة مولاي عبد السلام بن مشيش

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، وبتنسيق مع السلطات الإقليمية، أمس الخميس 04 يناير 2018 قافلة طبية متعددة التخصصات بدوار السكان التابع للجماعة الترابية تزروت (مولاي عبد السلام بن مشيش)، بإقليم العرائش، استفاد منها المئات من ساكنة المنطقة.

وأوضح بلاغ مندوبية الصحة أن القافلة جاءت استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة المتضررة من موجة البرد، وفي إطار توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة من موجات البرد، ضمن عملية “رعاية 2017-2018”.

وحسب البلاغ ذاته، فإن الحملة الطبية عرفت 1939 استشارة طبية، شملت 1023 استشارة طبية عامة، و631 استشارة طبية متخصصة، منها 134 مستفيد من عملية تصحيح البصر.

وأضاف المصدر نفسه، أن عددا مهما من الساكنة استفادت من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية همت 220 عملية فحص للأسنان وتوزيع 450 فرشاة مع معجون للأسنان، إلى جانب ذلك تم إجراء 285 من التحاليل السريعة للكشف عن مرض السكري، الملاريا (paludisme) والليشمانيا (leishmaniose).

وأشار البلاغ، إلى أنه لإنجاح هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات، تمت تعبئة عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، من بينهم 15 طبيبا عاما، 9 أطباء متخصصين في طب الأطفال، الجراحة العامة، طب القلب والشرايين، طب الأمراض الجلدية، طب العيون، الطب الباطني، الجراحة العامة، طب الأمراض الصدرية والتنفسية وطب الأسنان، إلى جانب 39 ممرضا وعدد من الإداريين والتقنيين.
وتجدر الإشارة إلى أن المرضى من ساكنة هذه المناطق، نساء ورجالا وأطفالا، استفادوا من كميات مهمة من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا وبحسب وصفات الأطباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق