مصدر طبي يكشف ل”شمالي” حالة “القاصر العريشي” ضحية البحرية الملكية

كشف مصدر طبي، أن الحالة الصحية لضحية الرصاصة الطائشة للبحرية الملكية،  التي أجرها فريق طبي بمستشفى محمد الخامس بطنجة، (الحالة) مستقرة بعد نجاح العملية الجراحية الدقيقة، صباح اليوم الأربعاء.

وأضاف المصدر الطبي، في تصريح ل”شمالي”، أن حالة  القاصر المسمى إلياس العمراني (16 سنة) الذي كان على وشك الهجرة على متن قارب من سواحل العرائش ، (حالة) تجاوزت الخطر بعد استخرج رصاصة البحرية الملكية من الصدر.

وسبق لمصدر عسكري كشف في تصريح للصحافة، أن عملية تفتيش القارب أفضت عن وجود 58 مهاجرا سريا مغربيا، من بينهم شخص مصاب بجروح خفيفة على مستوى كتفه الأيمن، والذي تم نقله على وجه السرعة لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم نقل جميع المرشحين للهجرة غير الشرعية سالمين إلى ميناء القصر الصغير، موضحا أن أحد القوارب في حالة متهالكة غرق بعيد عملية الإنقاذ.

وسجل المصدر ذاته أن وحدة من خفر السواحل تابعة للبحرية الملكية قامت، ليلة 9 أكتوبر 2018 بعرض ساحل العرائش، بمطاردة لاعتراض قارب قام بتحركات مشبوهة. وعلى الرغم من الطلقات التحذيرية المعمول بها، قام القارب بمناورات معادية بهدف الاصطدام، معرضا للخطر، بشكل ملموس، سلامة فرقة البحرية الملكية للمراقبة التي قام خفر السواحل بإنزالها، ما اضطرها إلى إطلاق خرطوشة من سلاح محمول لتعطيل حركته.