سياسة

تنزيلا لمشروع منار المتوسط.. اليعقوبي يزور دواوير إقليم الحسيمة ويستمع للساكنة

 

قاد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي، وفدا رسميا من المسؤولين على مستوى الجهة، بينهم عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق في زيارات ميدانية شملت عددا من الجماعات القروية بإقليم الحسيمة، سعيا لتنزيل برنامج الحسيمة منارة المتوسط.

ورافق اليعقوبي وشوراق أيضا وفد من المسؤولين، زاروا جميعا عددا من الجماعات الواقعة بغرب إقليم الحسيمة المنتمية لدائرتي كتامة وتارجيست، وشملت كل من جماعات اساكن و اكاون وتاغزوت وتبرانت وبني بونصار ، وبني أحمد اموكزن.

وأبلغ رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ، والي جهة تطوان الحسيمة، بالمشاكل التي يعانيها التلاميذ وعلى رأسها افتقار المؤسسة لداخلية ومطعم ومشاكل النقل المدرسي ، لينتقل بعد ذلك مرفوقا بالوفد المرافق له إلى بعض المشاريع الطرقية المبرمجة والتي بدأت اشغالها، كمشروع الطريق الإقليمية الرابطة بين جماعة مولاي أحمد الشريف وجماعة واوزكان الجبهة على طول 15 كيلومتر والتي رصدت لها ميزانية (25 مليون درهم) ، وبعض الطرق المؤدية إلى المداشر ( مولاي أحمد الشريف اماسينا.

وأكد اليعقوبي مع عدد من المقاولين والمسؤولين في المصالح الخارجية على ضرورة الإسراع من وتيرة إنجاز هذه المشاريع، والبحث عن الحلول التي يواجهون بها المشاكل التي يمكن أن تعترض أشغالهم، حتى تكون جاهزة لتقديم خدماتها في أقرب وقت .

وتأتي في إطار الزيارات الدورية التي يقوم بها اليعقوبي وباقي المسؤولين الجهويين إلى مختلف مناطق الإقليم لتفقد سير الاشغال في المشاريع التي تدخل في اطار برنامج “الحسيمة منارة التوسط” ، وباقي البرامج الاخرى.

واستمع والي الجهة وعامل الاقليم، لشكايات ومطالب ساكنة هذا الجماعات، التي تعاني منذ عقود من تهميش، بسبب ضعف البنية التحتية، والنقص الحاد في المرافق الأساسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق