مشروع خيري لجمعيتين بطنجة لفك العزلة عن 120 عائلة تحاصرها الثلوج بالأطلس

تستعد كل من جمعية بصمة عطاء الخيرية و جمعية السعادة للجميع بطنجة، لإطلاق مشروع خيري لفك العزلة عن 120 عائلة تحاصرها الثلوج بالأطلس، تحت شعار ‫”عطاؤكم دفئ و سعادة لهم” ، الذي ينظم  كل سنة بإقليم الحوز بالأطلس الكبير تزامنا مع حلول فصل الشتاء و في إطار برامج السنوية للجمعيتين.

ويهدف هذا المشروع الذي يهدف لفك العزلة عن المناطق النائية هو تقليص الفوارق الاجتماعية بين المدن و البوادي ، بتمكين الساكنة الاستفادة من بعض المساعدات الإجتماعية التي استعصى عليهم توفيرها و إيمانا منهم بأهمية العمل التطوعي و دوره في الرقي بالأمة، خصص حيزا كبيرا من برامجنا للاهتمام بالفئات المعوزة و خاصة في المناطق النائية التي تستهدفها حملتنا من أجل تحسين ظروف العيش بها يتضمن مشروع الشتاء الدافئ ثلاث محاور أساسية، كتوزيع الملابس والأغطية والأغذية.

وقال بلاغ للجميعتين، توصل “شمالي” بنسخة منه، أن كل منخرطي و أعضاء الجمعية على قدم و ساق يعملون بتفان و إثقان للتحضير للحملة. بيد أنه لن ننجح إلا بتظافر الجهود و التنسيق مع جمعيات، مؤسسات و شركاء لتحقيق الهدف المطلوب.

و حسب الإحصائيات تحتضن المنطقة ما يقارب 120 اسرة أي ما يعادل 600 فرد يقع الدوار في منطقة جبلية بالحوز تعرف تساقط الثلوج مما يؤدي الى انعزالها.