سياسة

دوري جماعات العالم القروي ب”إقليم طنجة” .. نشاط رياضي بأهداف توعوية للأطفال

تستعد مجموعة من الجمعيات النشطة في المجال القروي المجاور لمدينة طنجة، في إقامة نشاط رياضي، يعتبر الأول من نوعه على مستوى الجماعات القروية، والذي يسعى للنهوض بالناشئة حسب الجهات المنظمة.
 
النشاط الذي تقف خلفه 4 جمعيات هي، جمعية النادي الرياضي بجماعة العوامة، والجمعية الرياضية لكرة القدم بدار الشاوي، وجمعية النساء للتنمية التشاركية والمستدامة، وجمعية التنمية في خدمة المواطن بحجر النحل، تأتي حسب حمزة الزواق أحد المساهمين في هذا الحدث، لتحقق مجموعة من الأهداف والتطلعات.
 
واعتبر الزواق أنه انطلاق من هذا النشاط، فإن الجمعيات تسعى للخروج من العمل الفردي الذي يطبع عملها، إلى ربط صلات بجمعيات أخرى من مختلف الجماعات القروية.
 
كما تتمثل الأهداف من وراء هذا النشاط حسب المتحدث، في الإهتمام بالناشئة وتوجيهها التوجيه السليم عبر الرياضة، وخلق فضاء تعارفي بين اطفال وشباب العالم القروي، وإثبات مواهب أطفال وشباب العالم القروي وإبراز مواهبهم رغم التهميش، وأيضا اثارة انتباه المسؤولين الى وضعية الرياضة بالعالم القروي و خصوصا غياب المرافق الرياضية.
 
وتقام النسخة الأولى من البطولة شهر أبريل المقبل، حيث تشهد تنظيم نسخة للأطفال أقل من 15 سنة، ونسخة أخرى للشباب بين 15 و19 سنة، في الوقت الذي تأمل فيه الهيئات المنظمة، أن تكون البطولة انطلاقة لتأسيس عمل رياضي أكثر تنظيما على مستوى العالم القروي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق