المصادقة على مشروع لإنجاز شبكة للتطهير السائل بشفشاون بقيمة 5 مليار سنتيم

صادق المجلس الجماعي لشفشاون  على مشروع إنجاز شبكة التطهير السائل قيمتها 50 مليون درهم ( 5 مليار سنتيم)، بدورة أكتوبر العادية.

وقال محمد السفياني، رئيس جماعة شفشاون، أن  هذا المشروع في اطار اتفاقية شراكة بين جماعة شفشاون والمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء قطاع الماء، والتي تعد ثمرة لقاءات واجتماعات انعقدت خلال هذه السنة.
وأضاف السفياني ، في تصريح ل”شمالي”، أن مشروع إنجاز ودعم شبكة التطهير السائل سيتم انجازه بتمويل لكل من المديرية العامة للجماعات المحلية التابعة لوزارة الداخلية، ستساهم ب 50٪ من قيمة المشروع والمكتب الوطني ب25٪ و جماعة شفشاون ب 25٪ .
وتابع المتحدث ذاته، أن الاشغال تأتي تنفيذ للدراسة التي أنجزها المكتب الوطني للماء والكهرباء-قطاع الماء بتشاور مع جماعة شفشاون والتي حددت فيها الجماعة مجموعة من النقط السوداء بمختلف احياء المدينة بالاضافة الى الاحياء التي لا تتوفر على شبكة الصرف الصحي.
ومن المنتظر ان تنطلق الاشغال في هذا المشروع مع متم نهاية هذه السنة، ويأتي هذا المشروع في إطار برنامج عمل الجماعة التي تمت المصادقة عليه في دورة اكتوبر 2016، والذي يهدف أساسا إلى تمكين مجموعة من الأحياء ناقصة التجهيز من المرافق الضرورية والبنية التحتية والتطهير السائل أحد أهم هذه التجهيزات، حسب المصدر ذاته.