لتسهيل مأمورية الحصول على الرخص.. مقاطعة مغوغة تفتتح الشباك الوحيد للتعمير

رئيس تحرير

لتسهيل مأمورية المواطنين للحصول على رخص البناء في ظروف لائقة ومريحة، أعلنت مقاطعة مغوغة بطنجة عن افتتاح العمل بالشباك الوحيد للتعمير ، وذلك بعد تهيئة وتجهيز الفضاء المناسب.

وحسب بلاغ صحفي لمقاطعة مغوغة، فإن لجنة مكونة من ممثل قسم التعمير بولاية جهة تطوان الحسيمة وممثل الوكالة الحضرية لطنجة وممثل مصلحة التعمير بمقاطعة مغوغة، بزيارة للمقاطعة بتاريخ 14 شتنبر 2018  لمعاينة الإجراءات المتخذة لإحداث الشباك الوحيد لرخص التعمير ومدى ملائمة التجهيزات المسخرة لهذا الغرض لدفتر التحملات المنصوص عليه بالضابط العام للبناء.

ووافقت اللجنة المذكورة على إحداث الشباك الوحيد للتعمير بالنسبة للمشاريع الصغرى بتراب مقاطعة مغوغة، بعد أن تأكدت من توفر جميع المواصفات المطلوبة.

ويعتبر هذا الشباك  لبنة أساسية في بث الثقة بين المواطنين و الإدارة حيث يسهل الولوج إلى المعلومة اعتمادا على مصادر تؤخذ من أصحاب الشأن والقائمين على ميدان التعمير كما يساهم في التدبير اللامادي لتحصيل طلبات الرخص ويمكن الساهرين على الملفات من الوقوف على الاختلالات ودراسة قبلية لكل الطلبات.

وسيدرس الشباك الوحيد لرخص التعمير بمقاطعة مغوغة طلبات الرخص المتعلقة بالمشاريع و الصغرى و لهذا الغرض يقوم بجميع التدابير اللازمة لمنح الرخص من خلال أخذ الآراء و الحصول على التأشيرات المقررة بموجب التشريعات و الأنضمة الجاري بها العمل.