سلايدر الرئيسيةملاعب

المنتخب المغربي ينهي دور المجموعات لكأس إفريقيا لأقل من23 سنة بالعلامة الكاملة

 

/ تغلب المنتخب المغربي على نظيره الكونغولي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، المقامة بالمغرب إلى غاية ثامن يوليوز المقبل.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى نصف نهائي كأس افريقيا للأمم لهذه الفئة، عقب فوزه على نظيريه الغيني بهدفين لواحد في الجولة الأولى، والغاني بخمسة أهداف لواحد في الجولة الثانية.

وسجل هدف المنتخب المغربي يونس طه الإدريسي (د 7).

وعقب هذا اللقاء، تصدر المنتخب المغربي المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، تليه غينيا (4 نقاط)، ثم غانا (4 نقاط)، والكونغو بدون رصيد. ودخل المنتخب المغربي اللقاء بتشكيلة مغايرة، حيث عمد المدرب عصام الشرعي إلى إراحة مجموعة من العناصر الأساسية من بينها الزلزولي والخنوس، والدفع بشادي رياض وبنجامين بوشواري وابراهيم صلاح. وبدأ المنتخب المغربي المباراة التي عرفت حضورا جماهيريا غفيرا، بضغط عال وعمليات هجومية سريعة لافتتاح حصة التسجيل. وكان الهلالي قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة، حينما راوغ وسدد كرة مرت فوق المرمى.

وأثمر الضغط العالي وسيطرة العناصر الوطنية الهدف الأول لأشبال الأطلس عن طريق يونس طه الإدريسي في الدقيقة السابعة.

واستمرت السيطرة بالطول والعرض للمنتخب المغربي والتمركز الجيد للاعبيه، في حين وجد الفريق الكونغولي صعوبات كثيرة في استرجاع الكرة وبناء الهجمات.

وواصلت النخبة الوطنية الضغط والمناورة من كل الجهات والاعتماد على التسديد من خارج مربع العمليات كحل من الحلول، في ظل الانكماش الدفاعي للمنتخب الكونغولي.

وحاول المنتخب الكونغولي العودة في النتيجة في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول لكن بدون جدوى، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم المنتخب المغربي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، رفع اللاعبون المغاربة من إيقاع لعبهم وكثفوا مرتداتهم الهجومية أملا في تسجيل الهدف الثاني.

وواصل المنتخب المغربي الهجومات السريعة لفك شفرة دفاع الفريق الكونغولي وإيجاد الطريق الصحيح إلى الشباك وهو ماكاد أن يفلح في تحقيقه بعد تسديدات الصيباري ويونس طه.

وحافظ المنتخب المغربي على التقدم الذي أحرزه في الشوط الأول إلى غاية صافرة النهاية. وتواجد المنتخب الوطني المغربي، في دور المجموعات في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات غانا والكونغو وغينيا، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات، مصر ومالي والغابون والنيجر.

وستتأهل المنتخبات التي ستحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة إلى أولمبياد باريس 2024.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق