بعد استقباله للتلاميذ بطريقة فريدة.. الملك يوشح أستاذ “أعالي جبال الريف”

رئيس تحرير

بعد استقباله للتلاميذ متقمصا لشخصية “ميكي ماوس”، وبعدد من الهدايا، والبالونات الهوائية، وبعض المستلزمات الدراسية، وسط أجواء احتفالية، قرر الملك محمد السادس توشيح الأستاذ هشام الفقيه، بعد استقباله الفريد لتلاميذه.

وكان الأستاذ، هشام الفقيه، قد نجح في إعداد مفاجأة، خصصها لتلاميذه في مجموعة مدارس باينتي “فرعية أيت عامر”، جماعة أربعاء تاوريرت، التابعة لتراب المديرية الإقليمية في الحسيمة، لاقت استحسان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والمتتبعين للشأن التربوي، متمنين أن يتم الاقتداء بها من طرف جميع الأساتذة لربط علاقة وطيدة مع التلاميذ، خصوصا بعد تنامي حالات التشنج، والاعتداءات، التي تم تسجيلها الموسم الماضي، وسط شجب، واستنكار الأسرة التربوية.

و سبق للأستاذ هشام أن نشر تدوينة في حسابه الشخصي “فايسبوك”، قال فيها “في أعالي قمم جبال الريف، هكذا فاجأت اليوم تلاميذتي بمناسبة الدخول المدرسي الجديد لموسم 2018/2019، إذ تقمصت الشخصية الكارتونية mickey mouse، لأجل استقبال التلميذات، والتلاميذ بفرحة، ونشاط دون تخوف، مع توزيع محافظ، ولوازم مدرسية، ومأكولات عليهم، التي أدخلت البهجة والسرور لدى نفوس التلاميذ”، حسب تعبيره.

وتابع الأستاذ في التدوينة ذاتها، : “بالإضافة إلى منحهم لكل واحد بالون لنفخه وكتابة اسمه عليه لأجل التعارف، وهذا يدخل في إطار تحبيب المدرسة لدى المتعلمين وتحفيزهم على الاجتهاد والمثابرة، والتحدي، والرقي بمستوى التعليم نحو الأفضل”.

يشار إلى أن الملك محمد السادس قد ترأس حفلا لتوشيح عدد من التلاميذ والأساتذة، حيث استقبل 12 تلميذا من المتدربين والطلبة، المتوجين برسم الموسم الدراسي 2017 – 2018 ، قبل أن يوشحهم بأوسمة ملكية و 18 أستاذا وإطارا تربويا بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تم اختيارهم من بين الأفضل على مستوى مختلف جهات المملكة.