سياسة

حرب “الطرول” الساخرة تستعر بين المغاربة والمصريين قبل مباراة المنتخبين (صور)

 عرف “الفيسبوك” في اليومين الأخيرين مشاركة الفيسبوكيين المغاربة والمصريين لعشرات التصاميم الساخرة المعروفة بـ”الطرول”، وذلك قبل المباراة المرتقبة بين المنتخبين المغربي والمصري في دور ربع نهائي كأس إفريقيا لكرة القدم.
 
وتبادل جمهور المنتخبين مجموعة من هذه التصاميم حيث ركز فيها الفايسبوكيون المغاربة على العقدة التي يشكلها أسود الأطلس للفراعين، بحكم أن آخر إنتصار حققه المنتخب المصري على نظيره المغربي كان قبل أزيد من 30 سنة.
على الجانب الآخر ركز الفايسبوكيون المصريون على ضعف الإنجازات المغربية في المسابقة القارية، إذ لم يسبق للمنتخب المغربي ان فاز بكأس إفريقيا سوى مرة واحدة كانت قبل 41 سنة.
أحد التصاميم الساخرة المنتشرة وضعت فيها جثة الفرعون رامسيس الثاني المحنطة، وتم التعليق عليها بـ”صورة آخر اللاعب المصري الذي سجل هدفا في آخر مباراة فاز بها المنتخب المصري على المنتخب المغربي”.
 

تصميم آخر تضمن صورة لإحدى البنايات الأثرية في مصر، وتم التعليق عليه بـ”استاذ خوفو، الملعب الذي كان شاهدا على آخر فوز للمنتخب المصري على المنتخب المصري.

 
ولم تخرج أغلب هذه “الطرولات” عن إطار الروح الرياضية، إذ بقية في إطار السخرية بعيدا عن التجريح، بحكم العلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين المغربي والمصري.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق