الحسيمة تستضيف المؤتمر الوطني العاشر للطرق

تستضيف مدينة الحسيمة بين 24 و 26 شتنبر الجاري فعاليات النسخة العاشرة من المؤتمر الوطني للطرق تحت شعار “شبكة الطرق في مواجهة تحديات التمويل والحكامة”.

ويكتسي المؤتمر، الذي تنظمه وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بشراكة مع الجمعية المغربية الدائمة لمؤتمرات الطرق، أهمية خاصة، حيث يشكل فرصة حقيقية لخبراء الطرق المغاربة والأجانب لتقوية التعاون والتبادل والنقاش حول تدابير وآليات الاستثمار اللازمة لتطوير هذا القطاع.

وأبرز بلاغ لوزارة التجهيل والنقل واللوجستيك والماء، أن هذا الحدث الكبير سيكون أيضا “مناسبة للإجابة عن انشغالات خبراء هذا الميدان من أجل العمل سويا على مواجهة التحديات وتذليل العقبات التي تواجههم”.

وسجلت الوزارة أن هذه الدورة العاشرة ستشهد حضور أكثر من 700 شخصية، من كبار ممثلي الحكومة المغربية والحكومات الأجنبية، بالإضافة إلى خبراء وطنيين ودوليين في ميدان الطرق وكذا الجهات المانحة ذات الصلة بهذا القطاع.

ويضم برنامج المؤتمر جلسة عامة وسبع ورشات ومائدتان مستديرتان لتدارس مختلف المواضيع المتعلقة بتحديات التمويل والحكامة التي تواجه هذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى تنظيم زيارات تقنية للتعريف ببعض المشاريع الطرقية المهمة التي يتم إنجازها بالمنطقة.

وسيقام على هامش هذا المؤتمر معرض سيعرف مشاركة حوالي 40 عارضا من مختلف الجنسيات.