سياسة

اختتام دوري لكرة القدم بجماعة سيدي بوصبر إقليم وزان

ذ. عصام الرتيمي

عرفت جماعة سيدي بوصبر إقليم وزان يومه الإثنين الثالث من شهر الجاري مباراة نهائي دوري كرة القدم المنظم من طرف صفحة سيدي بوصبر قبيلة سطة إقليم وزان بشراكة مع المعهد الإفريقي للرياضة والتي جمعت بين فريقي (ونانة – وفريق التعاونية الفلاحي(.

وقد تميز هذا العرس الكروي بحضور فعاليات مدنية وسياسية وحقوقية، وعلى رأسها رئيس المجلس الإقليمي. رئيس جماعة سيدي بوصبر، رئيس جماعة سيدي احمد الشريف، رئيس جماعة ونانة، رئيس جماعة عين دريج…) وممثلين عن المعهد الإفريقي للريادة، وقائد قيادة سيدي بوصبر. وغيرهم من الفعاليات. كما تميزت مبارة النهاية بحضور جماهيري قوي من سكان جماعة سيدي بوصبر ومن مختلف الدوواوير والجماعات المحيطة بها.
ولقد شارك في هذا الدوري 20 فريقا والتي فاز بها فريق التعاونية الفلاحية.


قدم لاعبو الفريقين مبارة قوية كان التعادل السلبي حليفها حيث انتهت بدربات الترجيح. وقد أبان كلا الفريقين على روح رياضية عالية وأبانتعن مواهب رياضية خلقت الحدث وأتحفت أعين الجماهير باللعب الممتاز.
اختتم الحفل بتسليم عدة جوائز وميداليات على الفائزين بالمرتبات الثلاث، اعترافا بمجهودات اللاعبين والمؤطرين.
إن نجاح دوري سيدي بوصبر ما هو إلا نِتاج عمل فعال وجدي ميز شباب الجماعة. ورغبتهم الجامحة في الرقي والسير قدما وكذالك إعطاء فرصة للشباب للتعبير عن مواهبهم فعْلا وممارسة.


ولقد استشعرت ساكنة الجماعة بنجاح هذه التظاهرة التي خلقت نوعا من التواصل بين مختلف مداشر وجماعات قبيلة سطة. وطالبت بالاهتمام بشباب المنطقة خاصة وأن المنطقة تنعدم بها فرص الشغل وملاعب القرب للشباب في كل الجماعات، كما طالبت بضرورة العناية بالبنيات التحتية من طرف ومدارس ومستشفيات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق