الأعرج يشرف على تنصيب العامل الجديد لإقليم وزان مهدي شبلي

أشرف وزير الثقافة والاتصال ، محمد الأعرج ، صباح اليوم الخميس، على تنصيب مهدي شلبي الذي عينه الملك محمد السادس مؤخرا عاملا جديدا على إقليم وزان.

وبعد تلاوة الظهير الشريف الذي تم بموجبه تعيين العامل الجديد، ألقى الوزير كلمة أبرز من خلالها السياق الذي يأتي فيه هذا التعيين والمتمثل في مواصلة الدينامية التنموية التي يشهدها إقليم وزان تنفيذا لتوجهات سياسة الدولة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتطبيقا لتوجيهات الملك محمد السادس .

كما ذكر في كلمته بالرهانات والتحديات التي تواجه الإدارة الترابية والمتمثلة على الخصوص في تنزيل وتتبع تنفيذ المشاريع التنموية قصد الحد من التفاوتات المجالية والاجتماعية ، حيث أشار في هذا الصدد إلى ما ورد في خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 19 لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين ، بخصوص النموذج التنموي الجديد للمملكة ، لاسيما في الشق المتعلق منه بتعزيز الدعم والحماية الاجتماعية.

وسجل الأعرج المزايا والخصال المهنية والإنسانية التي يتحلى بها شبلي مما أهله ليحظى من جديد بثقة الملك الذي تفضل بتعيينه عاملا على إقليم وزان .

للإشارة ، فإن حفل تنصيب العامل الجديد لإقليم وزان حضره بالخصوص والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، والمنتخبون ، وممثلو عدد من منظمات المجتمع المدني ، والسلطات القضائية الإقليمية ، والسلطات المدنية والعسكرية ، والفاعلون الاقتصاديون ، وعدد من الشخصيات المحلية والجهوية.