بعد مقال “شمالي” حول تعطل “الراديو”.. لجنة تفتيش تحل بمستشفى محمد الخامس

رئيس تحرير

بعد مقال “شمالي” منشور يوم الجمعة الماضي حول تعطل “راديو محمد الخامس”، حلت لجنة تفتيش تابعة للمديرية الجهوية وزارة الصحة بشكل مفاجئ يوم الإثنين الماضي بمستشفى محمد الخامس بطنجة، من أجل الوقوف على أسباب تعطل هذا الجهاز الذي اشتراه مجلس جهة الشمال للمستشفى. 

وأكد مصدر من داخل مستشفى محمذ الخامس، أنه بعد حلول اللجنة الجهوية إلى المستشفى تم إصلاح آلة الفحص بالأشعة السينية (الراديو) التي اشتراها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة قبل أقل من سنة لمستشفى محمد الخامس.

يشار إلى أن  الآلة التي اشتراها مجلس الجهة لمستشفى محمد الخامس، ما تزال تحت الضمانة  لكنها من النوع الرديء، حسب مصدر طبي.

ويجبر  العديد من المواطنين على الذهاب إلى مصحة الهلال الأحمر من أجل “الراديو”، حيث طالب بعضهم الجهات المسؤولة للتدخل من أجل توفير  أكثر من “آلة للفحص بالأشعة السينية”  من نوع جيد لسد الخصاص الذي يعرفه مستشفى محمد الخامس.

يشار إلى أن  مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة كان قد أقدم على تنفيذ الاتفاقية المبرمة مع وزارة الصحة، و التي قام مجلس الجهة، بموجبها، بتمويل برنامج تقوية البنية التقنية من أجل دعم أقسام المستعجلات بالمستشفيات التابعة لتراب الجهة بميزانية تقدر بـ 18.690.603 درهما(ثمانية عشر مليون و ستمائة و تسعون ألف و ستمائة و ثلاثة درهما).

تعطل “آلة الفحص بالأشعة ” اشتراها “مجلس العماري” لمستشفى بطنجة قبل أشهر