الحسيمةتطوانسلايدر الرئيسيةسياسةشفشاونطنجة أصيلة

أبرزهم الزموري.. جهة الشمال تنال حصة الأسد في المكتب السياسي الجديد لحزب الاتحاد الدستوري

صادق المجلس الوطني لحزب الاتحاد الدستوري، على الأعضاء الجدد في المكتب السياسي للحزب برئاسة الأمين العام الجديد، حيث نالت جهة طنجة تطوان الحسيمة حصة الأسد في المكتب السياسي لحزب الإتحاد الدستوري، ب5 أعضاء من أصل 31 عضوا مع إمكانية إلحاقه بأعضاء اخرين من جهة الشمال.

وتم تجديد الثقة في محمد الزموري البرلماني عن دائرة طنجة أصيلة، عضوا في المكتب السياسي الجديد عن جهة الشمال، مع تعزيز المكتب بأعضاء جدد من جهة طنجة تطوان الحسيمة، من بينهم البرلماني نور الدين الهروشي عن إقليم تطوان، والبرلماني عبد العزيز الودكي عن إقليم العرائش، وعضو مجلس جهة الشمل توفيق الميموني عن إقليم شفشاون، ومحمد المجدوبي عن إقليم الحسيمة.

وخصص المجلس الوطني الأول للحزب في عهد الأمين العام الجديد للاتحاد الدستوري، تدارس والمصادقة على  النظام الداخلي للحزب وملائمته مع النظام الأساسي المصادق عليه خلال أشغال المؤتمر الوطني السادس  الأخير.

وسبق أن انتخب، يوم السبت 01 أكتوبر 2022 بالدار البيضاء، محمد جودار أمينا عاما جديدا لحزب الاتحاد الدستوري، خلفا لمحمد ساجد الأمين العام المنتهية ولايته، وذلك خلال أشغال المؤتمر الوطني السادس للحزب المنعقد تحت شعار “الاتحاد الدستوري : تجديد واستمراية”.

وجاء انتخاب جودار بالإجماع بعد تنازل المرشحين الثلاثة وهم الحسن عبيبابة عضو المكتب السياسي للحزب، والشاوي بلعسال رئيس المجلس الوطني للحزب، ومحمد بنسعدي عضو المجلس الوطني للحزب.

وجرى أيضا انتخاب الحسن عبيبابة نائبا للأمين العام الجديد للحزب، فيما تم تجديد الثقة في الشاوي بلعسال رئيسا للمجلس الوطني للحزب.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق