جامعة وتعليم

حضور وازن بالمؤتمر الدولي AI2SD’2018  الذي تنظمه كلية العلوم والتقنيات بطنجة

 

عرفت كلية العلوم والتقنيات بطنجة حضور شخصيات وازنة من داخل المغرب وخارجه للمشاركة في المؤتمر الدولي حول النظم الذكية المتقدمة للتنمية المستدامة المطبق في مجالات الزراعة والطاقة والصحة والبيئة، والذي سينعقد خلال 3 أيام.

ويشكل هذا المؤتمر مناسبة للقاء كبار الباحثين والخبراء والطلاب والمندوبين من كل من الأوساط الأكاديمية والصناعية من أجل تبادل الخبرات والتجارب وفتح نقاشات علمية دولية حول التقنيات المتقدمة والأنظمة الذكية من أجل التنمية المستدامة.

ومن أهم محاور المؤتمر: حماية النباتات ، الزراعة العضوية وإدارة الموارد الطبيعية الزراعة المستدامة، التكنولوجيا الزراعية والاقتصاد الزراعي ، تربية الحيوانات ، البحوث البيطرية ، التكنولوجيا الحيوية الزراعية ، الكيمياء الزراعية. ويعتبر هذا المؤتمر أفضل فرصة للتواصل مع الفاعلين الرئيسيين من مجتمع الطاقة والصحة والبيئة في الزراعة.

وحسب اللجنة المنظمة فقد تمت دعوة جميع الباحثين والفرق الذين يطورون الأبحاث أو الذين اهتموا مؤخراً بمجالات الزراعة وصحة الطاقة والبيئة، ومن المتوقع أن تغطي الأوراق البحثية المقدمة أحدث التقنيات والمفاهيم النظرية ومشاريع الأبحاث الجارية والتطبيقات المبتكرة للتنمية المستدامة في الزراعة والصحة والطاقة والاستشعار البيئي. إن المواضيع الأساسية والمحددة لـ AI2SD’2018 هي تحليلات البيانات الضخمة ، وأجهزة الاستشعار اللاسلكية ، و IoT ، والتقنيات الجيومكانية ، والهندسة والميكنة ، وأدوات النمذجة ، وتحليلات المخاطر ، والأنظمة الوقائية.

هذا وسبق تنظيم المؤتمر، تنظيم الجامعة الصيفية الدولية حول BIG DATA AND

DATA MINING MODELS لفائدة الطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه، وقد عرفت حضورا مهما للباحثين من مختلف المدن المغربية ودول المغرب العربي، حيث اطلع فيها الباحثون – على مدى يومين- على أهم مستجدات المجال تحت تأطير أساتذة باحثين وخبراء دوليين.

مقالات ذات صلة

إغلاق