سلايدر الرئيسيةسياسةوزان

نتيجة تحقيقها لمؤشرات إيجابية.. وزارة الداخلية تكافئ جماعة وزان

تمكنت جماعة وزان بفضل تظافر جهود جميع مكوناتها أن تتميز وتستجيب للشروط الإلزامية لتحسين آدائها بالإضافة إلى مجموعة من مؤشرات الأداء على مستوى التدبير الإداري والمالي والقانوني المقررة في برنامج نجاعة أداء الجماعات الذي ترعاه المصالح المركزية لوزارة الداخلية بشراكة مع البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية.

وحسب بلاغ لجماعة وزان، فإن الجماعة استطاعت أن تحصل على دعم استثنائي من طرف المديرية العامة للجماعات المحلية بمبلغ 1.150.550,00 درهم برسم سنة 2020، وذلك مكافأة لها على الاستجابة للشروط الإلزامية من جهة وتحفيزا لها على الاستمرار في المزيد من العمل والإجتهاد لبلوغ هدف تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنة المقبلة والسنوات التي تليها من جهة أخرى.

ويهدف البرنامج المذكور إلى جعل الجماعة تنخرط في عمل تطبعه النجاعة والفعالية في التنفيذ، وتمكين رؤساء مجالس هذه الجماعات من لوحة للقيادة خاصة بمجالات صلاحيتهم.

ويستند تقييم الأداء على 5 شروط دنيا إلزامية، مرتبطة في جوهرها باحترام مجموعة معينة من الأحكام القانونية والتنظيمية، إضافة إلى تحديد مؤشرات أداء أخرى يجب تحقيقها بالكامل كي تكون مؤهلة للحصول على منح تحفيزية إضافية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق