سياسة

فريق البيجيدي بالحسيمة يطعن في ميزانية المجلس ويراسل عامل الإقليم

وجه فريق حزب العدالة والتنمية بالحسيمة رسالة إلى عامل الإقليم يطالبونه بعدم التأشير على ميزانية المجلس الجماعي لسنة 2018، بسبب عدم قانونيتها.

وحسب الرسالة التي حصل موقع “شمالي”على نسخة منها، فإن فريق البيجيدي اعتبر أن الورقة المتعلقة بالميزانية لم تحترم المعايير القانونية المتعلقة بإعداد الميزانية، التي كانت السبب الرئيسي في انسحاب الفريق من جلسة شتنبر الماضي.

وأشارت الرسالة ذاتها إلى أن الميزانية غابت عنها العديد من الوثائق الضرورية المعروضة على لجنة الميزانية والشؤون و المالية والبرمجة مع عدم احترام القوانين المتعلقة بإعدادها.

واعتبر إخوان بنكيران،  أن الرئيس لم يحترم القوانين وقام بتعديل ميزانية سنة 2017 دون الرجوع للمجلس في دورة استثنائيةل مناقشتها والتصويت عليها خاصة فيما يتعلق بشق الإعتمادات المفتوحة.

بلاغ فريق المصباح بالحسيمة  أشار إلى أن الفريق وافق على عدد من القرارات التي تخدم مصلحة المدينة خاصة فيما يتعلق بتنظيم يوم دراسي حول شركات التنمية المحلية والموافقة على صرف التعويضات عن الضرر لصالح الغير من الأقدمية.

تجدر الإشارة إلى أن فريق مستشاري البيجيدي وافق في الشهر الماضي على نقطة تتعلق بإشراك تمثيلية لكل الفرق المكونة للمجلس في لجان فتح العروض للصفقات العمومية التي تعقدها الجماعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إغلاق