اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

بسبب قلة الجمركيين.. مهنيو شاحنات النقل الدولي : نمر بسلاسة بالموانئ الأوربية ونتأخر بشكل كبير بميناء طنجة المتوسط

استنكر العشرات من سائقي شاحنات النقل الوطني والدولي للسلع والبضائع، في ميناء طنجة المتوسط، اليوم الأربعاء ليلة الخميس، بسبب الازدحام الناتج عن التأخر في معالجة ملفات خروج الشاحنات.

وحسب إفادات من عين المكان فإن سائقي شاحنات النقل الدولي والوطني، يحتجون دائما  على إدارة الميناء والمصالح الجمركية بسبب اضطرارهم إلى المكوث لساعات لإنهاء تصاريح الخروج، مطالبين الجهات الحكومية المختصة للتدخل من أجل توفير موارد بشرية اضافية بالفترة الليلية بتجاوز التأخر.

وقال سائق شاحنة دولية، في تصريح ل”شمالي” إن السائقين يعانون من الازدحام في ميناء طنجة المتوسط، بسبب تخصيص ممر وحيد لخروج الشاحنات.

وأضاف المتحدث ذاته، أن قلة الموارد البشرية المكلفة بالإجراءات الإدارية المطلوبة في إدارة المركب المينائي طنجة المتوسط ومصالح الجمارك، وهو الأمر الذي يثير غضب السائقين ويلجؤون في كل مرة إلى الاحتجاج؛ لكن دون جدوى، مشيرا إلى أن السائقين يعيشون البلوكاج دائماً في ميناء طنجة المتوسط، في الوقت يمرون عبر موانئ الدول الأوروبية بسلاسة وبدون أي تأخير”.

وأشار المصدر ذاته أن هذه الإجراءات التي تؤخر خروج الشاحنات تؤثر على “وصول البضائع إلى الزبون، إضافة إلى تراكم تكاليف وقوف الشاحنة في الميناء، التي غالباً ما يرفض الزبون أداءها”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق