سياسة

جماعة شفشاون تخصص 550 مليون لإنجاز منطقة صناعية لخلق فرص شغل لشباب المنطقة

صادق المجلس الجماعي لمدينة شفشاون بدورته العادية لشهر فبراير، على تخصيص مبلغ يناهز 550 مليون سنتيم لاقتناء عقار من أجل إحداث منطقة صناعية وخدماتية.

وسيضم المشروع ،الذي سينجز على مساحة إجمالية تقدر بنحو 80 ألف متر مربع ، فضاءات مخصصة للصناعات التحويلية الغذائية وتثمين النباتات الطبية والعطرية ووحدات لإنتاج الأجهزة الالكترونية وأدوات الميكانيك إضافة إلى أنشطة اقتصادية وخدماتية تتجاوب مع مؤهلات المنطقة الاقتصادية والبشرية.         


وستوفر هذه المنطقة الصناعية والخدماتية للمستثمرين المحليين والجهويين إمكانيات للاستثمار على مستوى الإقليم باعتباره واجهة خلفية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، التي تعرف إقبالا مهما لمستثمرين دوليين في قطاعات متنوعة، ومقاولات صناعية ومهنية متوسطة وصغرى صديقة للبيئة.


كما ستمكن مكونات المشروع الصناعية والخدماتية من خلق فرص للشغل بالنسبة لخريجي المعاهد التقنية وحاملي الشواهد المتخصصة ولباقي شباب المنطقة، وكذا جعل منطقة شفشاون وجهة جذابة للاستثمار إسوة بباقي مناطق جهة طنجة تطوان الحسيمة.

 

وسينجز هذا المشروع بشراكة مع وكالة تنمية اقاليم الشمال، وعمالة اقليم شفشاون، وجماعة الدردارة القروية، والمديرية العامة للجماعات المحلية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق