سياسة

تحسين تدريس “الفرنسية” محور لقاء بأكاديمية الشمال

احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة، أمس الثلاثاء، لقاء حول تحسين تدريس اللغة الفرنسية.
وذكر بلاغ للأكاديمية أن هذا الاجتماع، الذي حضره المفتشون والأساتذة المعنيون ورؤساء المصالح بالأكاديمية والمفتشون الجهويون، تطرق إلى خطة تجريب مشروع ” العمل بطريقة أخرى لتحسين تدريس وتعلم اللغة الفرنسية”.
وأكد رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية، محمد الهمص، في كلمته الافتتاحية بالمناسبة، أن هذا اللقاء يندرج في إطار تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015/ 2030 ، لاسيما في ما يتعلق بالمشروع المندمج 7 المتعلق بتجديد النموذج البيداغوجي في شقه الخاص بتدبير تحسين تدريس اللغة الفرنسية.
واعتبر أن اللقاء يعد ثمرة المجهود الكبير الذي بذله فريق الأكاديمية المكون خصوصا من مفتشين تربويين وأساتذة مكونين بالمركز الجهوي لمهن التربية وأساتذة وأطر إدارية منذ شهر أبريل من السنة الفارطة، مشددا على ضرورة انعكاس الإصلاح على مستوى التلميذ وأن يتمحور عليه.
وتميز الاجتماع بتجريب المشروع بالعدة التعليمية التي أعدها الفريق الجهوي من خلال ثلاث ورشات تتعلق بإعداد شبكة لتتبع التجريب، بالإضافة إلى تقديم عروض حول مشروع تحسين تدريس اللغة الفرنسية بالمستويين الخامس والسادس ابتدائي، ومشروع تحسين اللغة الفرنسية بالسلك الثانوي.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق