العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

إعطاء انطلاقة أشغال تأهيل برج السعديين وإعادة تهيئة وهيكلة كورنيش العرائش

أشرف نزار بركة، وزير التجهيز والماء بحضور عامل إقليم العرائش، يوم الإثنين 30 يناير 2023 بإعطاء انطلاقة الأشغال لمشروع حماية وتدعيم المنحدر المطل على المحيط الاطلسي لشارع الدار البيضاء بإقليم العرائش.

وحسب بلاغ للوزارة، فإن هذا المشروع يندرج ضمن اتفاقية شراكة بين كل من وزارة التجهيز والماء، ووزارة الشباب و الثقافة والتواصل، ومجلس جماعة العرائش ووكالة الانعاش و التنمية الاقتصادية و الاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة و وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إنجاز مشاريع ذات وقع ايجابي على الساكنة و الهادفة إلى تحسين ظروف عيش السكان وتقوية البنية التحتية الاساسية. و تهم الإتفاقية كذلك تأهيل برج السعديين وإعادة تهيئة و هيكلة كورنيش المدينة.

وتجدر الإشارة أن برمجة أشغال الحماية يدخل في إطار الاستراتيجية الوطنية لحماية وتثمين الملك العمومي البحري، التي تهدف إلى الإسهام في التنمية الاقتصادية على المستوى المحلي وذلك عن طريق الحماية و المحافظة و التثمين للملك العمومي البحري.

أما فيما يخص الأشغال فيتعلق الأمر بإنجاز منشأة على طول 220 متر طولي يبلغ ارتفاعها حوالي 13,50mZH بالنسبة لمستوى البحر.

وستصل مدة إنجاز هذه الأشغال إلى 24 شهرا بكلفة مالية تقدر ب 75 مليون درهم. كما سيساهم هذا المشروع في إعطاء دينامية جديدة للمدينة عن طريق انعاش السياحة واستقطاب الاستثمار مما سيمكن من تقوية الوضعية الاقتصادية بالجهة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق