سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

رصد 52 مليون درهم لتهيئة وتقوية طريقين إقليميتين بعمالة طنجة أصيلة

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال دورته العادية لشهر مارس 2021، على مقررين يخصص بقيمة مالية إجمالية تقدر 52 مليون درهم، لتهيئة الطريق الإقليمية 4600 و تقوية وتوسيع الطريق الإقليمية 4602 بعمالة طنجة أصيلة.

ويندرج هذين المشروعين، في إطار تعزيز البنيات التحتية الطرقية بتراب العمالة والمساهمة في حماية الشبكة الطرقية الإقليمية، وتحسين الربط الطرقي للمرافق العمومية والخدماتية المنجزة بالعمالة.

ويساهم في تعبئة الغلاف المالي لإنجاز مشروع تهيئة الطريق الإقليمية 4600، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 7 ملايين و 800 ألف درهم، كل من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة (مليوني درهم) مجلس عمالة طنجة أصيلة (500 ألف درهم)، وجماعة اكزناية (5ملايين درهم)، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال (300 ألف درهم).

وتنص الاتفاقية التي تضم أيضا ولاية الجهة والمديرية الإقليمية للتجهيز واللوجستيك والماء، على أن يعهد تنفيذ المشروع إلى وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال.

أما بخصوص الاتفاقية المتعلقة بإنجاز مشروع توسعة وتقوية الطريق الإقليمية 4602، بكلفة إجمالية بقيمة 35 مليون درهم، فسيساهم فيها مجلس الجهة من خلال تخصيص 15 مليون درهم، على أن تساهم وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بـ 20 مليون درهم، على أن تتولى كل من جماعة العوامة وجماعة حجر النحل، المشاركة في تتبع الأشغال وتقديم المساعدة والتسهيلات لصاحب المشروع.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق