سياسة

“رويترز” ترد على محاولة سطو العماري على تكوينها الصحفي وتنقله خارج مقر جهة طنجة

أفشلت مؤسسة “تومسون رويترز” الاعلامية العالمية محاولة إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة للسطو على تكوين تنظمه للصحافيين يوم الجمعة القادم، بتعاون مع السفارة الأمريكية في الرباط.

وأكد صحافيون وجهت لهم الدعوة للمشاركة في التكوين المتعلق بالبيئة ووسائل الإعلام، انهم تلقوا اليوم اتصالات من مسؤول للتواصل في السفارة الامريكية بالرباط، اكد فيه على اقامة الدورة في موعدها، مع تغيير مكانها من مقر مجلس جهة طنجة إلى المركز اللغوي الامريكي في طنجة.

تغيير المكان اعتبره الصحافيون ردا مباشرا من منظمي التكوين على محاولة الياس العماري، الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، استغلال تنظيم النشاط في مبنى مجلس الجهة، لنسبته الى نفسه، بعدما عمد امس الى مراسلة الصحافيين باستمارة موقعة باسمه، تشير الى ان مجلس الجهة هو منظم النشاط بشراكة مع كل من مؤسسة “تومسون رويترز” والسفارة الامريكية بالرباط، وهو ما اتضح انه محض ادعاء.

وكان حمزة المتيوي، صحافي يومية المساء بطنجة سباقا لاثارة الموضوع، بعدما اتضحت محاولة “ركوب” الياس العماري على التكوين الصحافي لأعراض دعائية وسياسية، معلنا انسحابه من الدورة، قبل ان تعيد الجهتان المنظمات الامور الى نصابها، وتكذب الياس العماري بشكل غير مباشر، بنقل مقر التكوين.

وتنضاف محاولة “السطو” الجديدة الى فضيحة 100 مليون دولار التي تورط فيها العماري، بزعم جلبه مشاريع بهذا المبلغ الضخم من مؤسسة بيل غيتس العالمية والبنك الاسلامي للتنمية، قبل ان يتضح ان الامر لا يعدو مجرد دعاية كاذبة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق